فيسبوك يبسط بيانات الإعلان عن طريق إزالة نقاط الصلة

فيسبوك يبسط بيانات الإعلان عن طريق إزالة نقاط الصلة

فيسبوك هو عملاق في عالم الإنترنت. تعتبر منصة التواصل الاجتماعي على نطاق واسع مثالًا رئيسيًا على كيفية قيام الشركات بتقديم خدمات مجانية للمستهلكين ولا تزال في النهاية ذات قيمة عالية. يتمكن فيسبوك من القيام بذلك ، تمامًا مثل كل مزود خدمة مجاني آخر على الإنترنت ، عن طريق بيع الإعلانات. فهو يجمع البيانات من مستخدميها ويعطيها للمعلنين والعلامات التجارية ويمنحهم مساحة رقمية يمكنهم من خلالها تسويق منتجاتهم وخدماتهم لمئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.


اكتشف المعلنون والعلامات التجارية مدى جودة إعلاناتهم عن طريق تحليل المقاييس التي يوفرها فيسبوك . ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذا يتغير بطرق معينة. نقاط صلة الإعلان هي ما استخدمه فيسبوك سابقًا للتأكد من مدى نجاح إعلان معين ، ولكن في ضوء الأحداث الأخيرة ، لن تستخدم منصة التواصل الاجتماعي هذه النتيجة. بدلاً من قياس واحد ، سيتم تقسيم البيانات إلى ثلاثة مقاييس أكثر تحديدًا والتي ستقدم نظرة أعمق إلى سلوك المستهلك وأهميته الإعلانية.

المقاييس الجديدة التي سيتم توفيرها هي كما يلي. ستقدم تصنيفات الجودة للمعلنين معلومات حول الجودة المقارنة لإعلاناتهم بناءً على إعلانات أخرى تستهدف مجموعات مماثلة. يتم أيضًا مراقبة معدل المشاركة ، مع إعطاء تصنيف للمشاركة نظرة متعمقة على عدد المرات التي يتفاعل فيها المستخدمون مع إعلان معين ، وبالتالي تحديد مدى نجاحه بالفعل. أخيرًا ، سيحصل المعلنون على معدل تحويل لمعرفة عدد المشاركات التي تؤدي إلى زيادة حقيقية في الاهتمام بشأن بعض المنتجات والخدمات. تعد المقاييس الجديدة بالتأكيد خطوة من النموذج القديم وستتيح للمعلنين فرصًا جديدة لزيادة خدماتهم التسويقية إلى الحد الأقصى.


"سنبدأ في تقديم تشخيصات الصلة على مدار الأسابيع القادمة وسنبدأ في إزالة مقياس درجة الصلة السابق الذي يبدأ في 30 أبريل. لمزيد من المعلومات حول تشخيص مدى ملاءمة الإعلان ، تفضل بزيارة مركز المساعدة." ، أعلن فريق Facebook Business في منشور بالمدونة.


تعليقات