سناب شات سوف تطلق منصة الألعاب الجديدة داخل التطبيق الشهر المقبل

سناب شات سوف تطلق منصة الألعاب الجديدة داخل التطبيق الشهر المقبل


نظرًا لأن سناب شات تتطلع إلى تحسين آفاق أعمالها في مواجهة تباطؤ نمو الجمهور ، فإن أحد المجالات التي تحرص على التوسع عليها هو الألعاب. تم إضافة سناب شات ببطء في المزيد من الألعاب والميزات التفاعلية - داخل لعبة Lens carousel ، هناك الآن مجموعة كاملة من ألعاب AR ، أو "Snappables" ، والتي يمكنك لعبها بنفسك أو مع الأصدقاء.


ستكون المرحلة التالية من ذلك ، وفقًا لتقرير جديد من Cheddar ، عبارة عن منصة سناب شات مخصصة للألعاب ، والتي ستتميز بمجموعة من الألعاب من المطورين الخارجيين المصممة للعمل بشكل خاص في التطبيق.


انتشرت شائعات عن منصة ألعاب سناب شات لبعض الوقت - في عام 2017 ، عندما استحوذت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تينسنت على حصة 10 ٪ في شركة Snap. Tencent ، بالإضافة إلى تشغيل WeChat ، وهو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في الصين ، هو أيضًا أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات - قسم ألعاب Tencent يجعل "King of Glory" اللعبة المحمولة الأكثر ربحًا في العالم ، وقد عمل مع ألعاب Riot Games لتطوير "جامعة الأساطير".

بعد ذلك ، في يونيو الماضي ، ذكرت The Information أن Snap "يستعد لإطلاق منصة تسمح للمطورين الخارجيين بإنشاء ألعاب للعب من خلال تطبيق سناب شات".

من المنطقي تمامًا لـ سناب شات ، نظرًا لقاعدة المستخدمين الأصغر سنا في التطبيق ، التركيز بشكل أكبر على محتوى الألعاب ، مما قد يفتح فرصًا كبيرة للإيرادات من خلال عمليات الشراء أو الإعلانات داخل اللعبة. وتؤكدًا للإمكانات ، وجدت دراسة حديثة من Slice Intelligence أن لاعبي الأجهزة المحمولة أنفقوا 87 دولارًا في المتوسط ​​على ألعابهم "المجانية للعب" في عام 2018. إذا كان سناب شات ، على سبيل المثال ، قادرًا على استضافة لعبة Pokemon Go التالية ، قد يكون ذلك انقلابًا كبيرًا للتطبيق ، بينما يمكن أن يساعد أيضًا في إعادة إشعال نمو المستخدم من خلال جذب المزيد من اللاعبين إلى النظام الأساسي.


وبالنسبة للمعلنين ، قد يكون هذا اعتبارًا رئيسيًا آخر. هذا الأسبوع فقط ، أعلن فيسبوك أنه يتم الآن طرح علامة تبويب جديدة مخصصة للألعاب في شريط التنقل الرئيسي لبعض المستخدمين ، حيث تسعى الشبكة الاجتماعية للاستفادة من سوق الألعاب المتنامي. من المتوقع أن يولد قطاع الألعاب المحمولة حوالي 52٪ من صناعة الألعاب التي تبلغ قيمتها 152 مليار دولار في عام 2019 ، مما يؤكد أهمية السوق - وبما أن المزيد من هؤلاء اللاعبين يتواصلون عبر الإنترنت ، فهذه فرص أكبر لعرض الإعلانات عليهم ، والتي قد تكون طريقة أخرى بالنسبة للعلامات التجارية للوصول إلى جمهور منخرط ومرتفع.

يعمل سناب شات بالفعل بشكل جيد في هذا المجال - وفقًا للبيانات الداخلية ، يقضي Snapchatters ما متوسطه 30 دقيقة يوميًا في التطبيق ، بينما لا يمكن الوصول إلى العديد من هؤلاء المستخدمين على منصات أخرى.


قد تكون إضافة طريقة أخرى لتعزيز المشاركة مربحة أيضًا - حتى إذا لم تتمكن سناب شات من الاستمرار في زيادة جمهورها ، إذا كان يمكنها رفع مستوى المشاركة الإجمالية ، مع توفير الوصول إلى قطاع سوق فريد وذو قيمة عالية ، فمن المحتمل أيضًا جذب زيادة الإنفاق الإعلاني.

هذا هو التركيز الرئيسي للشركة - في أحدث تحديثات الأداء ، ذكرت سناب شات أنها حققت رقما قياسيا جديدا قدره 390 مليون دولار في الإيرادات للربع ، بزيادة 36 ٪ على أساس سنوي. على الرغم من ركود نمو جمهورها ، إلا أن السوق استجاب بشكل إيجابي لتركيز العائدات المحسن - وهو مجال يمكن أن يكون من المفيد فيه زيادة الضغط على الألعاب.

تجعل مشاركة Tencent الاقتراح أكثر جاذبية - سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كان سناب شات ، في الواقع ، يخرج مع منصة ألعاب جديدة ، وما هي التفاصيل المحددة له. لكن المؤشرات تشير جميعها إلى أن هذه خطوة ذكية للتطبيق.

تعليقات