جوجل تزيل الملايين من الإعلانات السيئة ، تطبيقات وصفحات ، وإدخال سياسة جديدة على الشبكة

جوجل تزيل الملايين من الإعلانات السيئة ، تطبيقات وصفحات ، وإدخال سياسة جديدة على الشبكة


كانت الإعلانات على جوجل واحدة من أكثر الأعمال التجارية شعبية في العالم الرقمي. أصدرت الشركة مؤخرًا تحديثًا سنويًا بشأن كيفية تعاملها مع الجوانب الشريرة منه.

قالت جوجل ، بمساعدة المراجعة اليدوية والتعلم الآلي ، إن الشركة قد أزالت 2.3 مليار إعلان سيئ في عام 2018 لم تكن تتبع السياسات واستغلت الجمهور الضعيف من خلال هذه الإعلانات. قامت الشركة أيضًا بإغلاق المواقع التي تنتهك السياسات وشبكة الإعلانات. بعد ذلك ، تمت إزالة الإعلانات من 1.5 مليون تطبيق وحوالي 28 مليون صفحة بواسطة جوجل .

سيتم أيضًا تقديم سياسة إعلان جديدة من قِبل الشركة في أبريل ، لتوجيه المعلنين والمبدعين والأشخاص الذين ينشرون هذه الإعلانات.

من خلال 32 مليار دولار في الربع السابق ، حققت إعلانات جوجل أكبر إيرادات للشركة ، حيث حققت 83 بالمائة من إجمالي إيراداتها. يتم عرض هذه الإعلانات على العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة مثل جيميل و اندرويد و يوتيوب و بلوج وصفحات نتائج محرك البحث.


تستخدم جوجل الخوارزميات لإيقاف الإعلانات السيئة التي تضللت الناس بطرق مختلفة. تعمل الشركة على تحسين طرق تتبع هذه الإعلانات وإيقافها قبل أن تصل إلى الشبكة.

في عام 2018 ، أزال حوالي مليون حساب سيئ ، في حين أن الرقم كان في عام 2017 ضعف. كان تركيز الشركة على إزالة الحسابات السيئة بدلاً من إزالة الإعلان بشكل فردي.

قال المتحدث باسم الشركة أنه من خلال إزالة حساب واحد ، تم حظر شخص يمكنه تشغيل ألف إعلان سيئ للقيام بذلك. يتم إعطاء السبب الجذري الاهتمام لإنقاذ المستخدمين من الإعلانات السيئة.


على الرغم من نمو نشاط الإعلانات ولكنه كان بطيئًا مقارنةً بالمنافسين الآخرين مثل فيسبوك و امازون .

تعتبر فضيحة يوتيوب الأخيرة حول Pedophiles مثالًا على أن جميع المعلنين والعلامات التجارية الهامة سوف يتحركون إذا استمر عرض الإعلانات السيئة. لقد جعل هذا الأمر جوجل أكثر يقظة بشأن سياساتها الإعلانية وعلى دراية بمستقبلها.

تركز جوجل حاليًا على التطبيقات ومواقع الويب والصفحات والإعلانات وأولئك الذين يقفون وراءها جميعًا. ذكر سكوت سبنسر ، مدير الإعلانات المستدامة في جوجل الفئات المحددة للإعلانات التي تمت إزالتها مؤخرًا. وتشمل هذه 207،000 إعلان بائع تذاكر ، و 531،000 إعلان عن سندات الكفالة و 58.8 مليون إعلان تصيد.

تم اتخاذ إجراءات جزئية على الضغط العام والبعض الآخر من تلقاء نفسها. في العام الماضي ، قدمت 31 سياسة جديدة لتغطية الإعلانات المشبوهة ، بما في ذلك حول العملات المشفرة.


تبذل جهودًا متواصلة للبحث عن المواقع والتطبيقات السيئة التي تستخدم شبكتها لاستضافة الإعلانات. تم إنشاء 330 مصنفًا جديدًا للكشف على واجهة الموقع ، للتحقق من عدم توافق الصفحات وفقًا للسياسات.

لقد أدخلت أيضًا تغييرات على طريقة عمل الإعلانات على الصفحات ، مما أدى إلى توجيه ناشري الصفحات ، كمقدمة للإعلانات التلقائية وفقًا لمستوى الصفحة ، في عام 2018. وقد تم تحسينها في السيطرة على الوظيفة ، وهو ليس مرتبطًا بـ 330 مصنفًا للكشف. على مستوى الصفحة. باستخدام هذه الجهود ، حددت جوجل السيئة على مستوى الصفحة وألغت 734000 ناشر ومطوري تطبيقات وإزالة الإعلانات من 1.5 مليون تطبيق و 28 مليون صفحة ، الذين انتهكوا سياسات الإعلان الخاصة بالشركة.

أحد المشكلات الرئيسية في جوجل و فيسبوك في الآونة الأخيرة هو انتشار المعلومات المزيفة من خلال النظام الأساسي. خاصة بعد فضيحة التلاعب بالانتخابات ، تم فحصها من قبل الحكومة في العديد من المجالات.

في العام الماضي ، تحققت جوجل من 143000 إعلان انتخابي في الولايات المتحدة وقدمت بيانات حول من الذي كان يشغل هذه الإعلانات. سيتم ممارسة ذلك في الاتحاد الأوروبي والهند وكذلك في أوقات الانتخابات المقبلة.

في الشهر القادم ، ستقدم جوجل أداة مساعدة ذاتية على لوحة القيادة للمعلنين. سيتم استخدام التعلم الآلي لمسح ما إذا كانت الإعلانات تتبع السياسات أم لا ، قبل تحميل الإعلانات على الشبكة. سيتم فحص الإعلانات والكلمات الرئيسية والإضافات على الحساب في وقت إطلاق الإعلان ، ولن يتم التركيز فقط على الإعلان.

إلى جانب هذا ، يتم تقديم المساعدة في الوقت الفعلي للمعلنين ، مما يوفر لهم نصائح وحل المشكلات وأيضًا تقديم تاريخ من الاستئنافات والشهادات.

سيساعد المعلنون الجدد تحديدًا على حل مشكلاتهم السريعة وعرض إعلاناتهم. المشكلة المزعجة هي أن اللاعبين السيئين سيتعاملون مع هذا من خلال تحديد الثغرات وإساءة استخدامها.

تعليقات